17-مارس-2024
حبوب بريغابالين (فيسبوك/الترا جزائر)

حبوب بريغابالين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

حجزت مصالح الجمارك، كمية معتبرة من المهلوسات بكل من ولاية غرداية وعين تموشنت، وأحبطت محاولة تهريب كمية من السكر بإن قزام، بحسب بيان  للمديرية العامة للجمارك.

مصالح الجمارك حجزت أكثر من 11 ألف كبسولة من  بريغيالين 300 ملغ

وفي تفاصيل هذه العمليات، ذكرت مصالح الجمارك، أنه "بناء على مواصلة النشاط العملياتي المشترك والمنسق، تمكن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بغرداية، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالأغواط، على إثر عملية مشتركة مع عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بزلفانة، من حجز 11.100 كبسولة مهلوسة من نوع بريغيالين 300 ملغ".

على إثر ذلك، أوقف الجمارك شخصًا وحجزوا سيارة سياحية  استعملت في التهريب.

في سياق متصل، أوقف أعوان الجمارك  بالعامرية التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بعين تموشنت، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بوهران، سيارة سياحية في حاجز ميداني، عثروا بداخلها 495 كبسولة من نوع بريغابالين 300 ملغ.

أوقفت المصالح ذاتها في هذه العملية ثلاثة أشخاص وأحالتهم أمام الجهات القضائية المختصة يضيف المصدر نفسه.

في عملية أخرى، تحدث البيان عن إحباط تهريب 177 كيسًا من السكر بوزن 25 كيلوغرامًا، حيث قدرت الكمية المحجوزة بـ 4425 كلغ، إضافة إلى حجز ثلاث مركبات رباعية الدفع استعملت في هذه العملية وتوقيف ستة أشخاص أحدهم من جنسية أجنبية.

وتأتي هذه العمليات حسب بيان الجمارك الجزائرية، في "إطار التنسيق العملياتي المتواصل في مكافحة شتى أشكال التهريب والتجارة غير المشروعة العابرة للحدود''.