25-يوليو-2023
(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قرر قاضي التحقيق على مستوى محكمة الدبيلة بالوادي جنوب البلاد، إيداع جميع المتهمين في قضية حادث المرور الذي وقع بمدينة الطالب العربي بالولاية ووضعهم رهن الحبس المؤقت.

توبعوا بعدة تهم منها  القتل الخطأ والفرار وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر

ويأتي هذا القرار وفق بيان نيابة الجمهورية، إثر وقوع حادث مرور جسماني يوم 22 تموز/جويلية على العاشرة مساء، بمدينة الطالب العربي، أدى إلى وفاة شخص كان على متن دراجة نارية وإصابة مرافقه.

وبحسب البيان، يشتبه في أن سيارة المصلحة التابعة لأمن الدائرة هي المتسببة في الحادث، حيث تجمع على إثر الحادث عدد من المواطنين وقام البعض منهم بالاعتداء على مقر الأمن، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية، وتدخلت مصالح الأمن للحفاظ على النظام العام".

وإثر ذلك، أمر وكيل الجمهورية بفتح تحقيق حول وقائع الحادث الجسماني"، وتم بتاريخ 24 تموز/جويلية "تقديم سائق سيارة المصلحة ومرافقيه، أمام نيابة الجمهورية، حيث تمت متابعتهم بجنح القتل الخطأ، الجرح الخطأ، الفرار من المسؤولية المدنية والجزائية وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر".

وأضاف نفس المصدر أنه "بعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق، أصدر أمرًا بإيداع جميع المتهمين ووضعهم رهن الحبس المؤقت". وينتظر بعد استكمال التحقيقات إحالة المتهمين للمحاكمة.