29-أكتوبر-2022
حسام زكي

حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية (فيسبوك/الترا جزائر)

قال حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن "هناك اقتراحات مقدمة من قبل الجزائر لتطوير وإصلاح جامعة الدول العربية ، مبينًا أن جميعها  مطروحة للقادة، وأن هناك عددًا من القرارات ستصدر باسم القادة العرب، لذلك تحظى القضية الفلسطينية باهتمام خاص".

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: الشق السياسي للقمة يتعامل مع الأزمات والمشكلات وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

وأكد حسام زكي أن الجزائر وفرت جميع الإمكانيات لإنجاح القمة حيث وفرت كل الوسائل لتسهيل عمل الإعلاميين وتنقلهم، منوها بجهود الدولة الجزائرية في هذا الجانب.

وكشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، من جهة أخرى، أن قمة الجزائر ستشهد مشاركة 15 قائدًا عربيًا من ملوك ورؤساء وأمراء.

وقال زكي في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" في رده على سؤال بشأن التمثيل المتوقع على مستوى القادة فى هذه القمة أنه سيحضر القمة 15 من الرؤساء والملوك والقادة العرب.

وبشأن الملفات المطروحة على القمة، أوضح المتحدث أنه "يوجد على جدول الأعمال مجموعة من البنود السياسية المتعلقة بالقضايا والأزمات العربية أو الموضوعات التي يرى القادة العرب وجوب بحثها، وتشمل مجموعة كبيرة من الأزمات في منطقتنا كما هو معروف، فهناك أوضاع في دول بعينها تحتاج إلى قرارات تدعمها".

كما أبرز الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية في تصريحات صحفية في ختام الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي أمس الجمعة أهمية الملفات السياسية المطروحة على أجندة القمة العربية بالجزائر، التي تتمثل في عديد الأزمات العربية ، مشيرًا إلى أن الشق السياسي للقمة يتعامل مع الأزمات والمشكلات وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.