22-مايو-2021

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اتهمت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، رئيس حزب جيل جديد، جيلالي سفيان بالتهجّم على حزبها، واعتبرّت أن الإعلام العمومي أصبح حكرًا على السلطة وأنصارها ومتزلفيها وزبانيتها.

حنون: الإعلام العمومي أصبح حكرًا على السلطة وأنصارها

وقالت حنون في مداخلة لها اليوم بمقر حزبها، إن القناة الثالثة الناطقة بالفرنسية، تهجّمت للمرة الثانية على حزب العمال، عن طريق استضافة رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان.

وأوضحت أنه في المرّة الأولى تهجم الضيف على الحزب أما في المرة الثانية فقامت المذيعة بتحريضه على ذلك، مستغربة سبب هذا الفعل، خاصة أن حزبها –كما قالت- لا يتدخل في شؤون الأحزاب الأخرى.

واستغربت المتحدثة عدم تمكينها من الردّ، رغم أنه حق يكفله القانون لها، وذلك للمرة الثانية، مشيرة إلى أن الإعلام العمومي أصبح حكرًا على السلطة وأنصارها ومتزلفيها وزبانيتها.

وذكرت أن جيلالي سفيان أراد أن يبرر مشاركته في الانتخابات بالعدوان على الأحزاب المقاطعة، وهو منطق غريب حسبها، لأن عليه أن يدافع عن خيارات حزبه بدل مهاجمة الآخرين.

وأشارت حنون إلى أنها لا تريد الدخول في جدال مع جيلالي سفيان، لأنها لا تريد السقوط في هذا الفخ وتصبح مشاركة في الحملة لانتخابات تقاطعها.

وذكرت الأمينة العامة، أن حزبها قرر عدم المشاركة وحدد لنفسه أولويات أخرى وهي مؤازرة فئات العمال والعمال المستقلين والتجار والشرائح المتوسطة، وكذلك الإفراج عن سجناء الرأي ووقف القمع وإطلاق الحريات الاساسية، لأنه بهذا النضال يدافع، حسبها، عن استقلال وسيادة الجزائر.

من جانب آخر، قال حنون، إنها سجلت في قانون المالية التكميلي، بعض الإجراءات لصالح المؤسسات والعمال لكنها ضعيفة ومحدودة ولا تتضمن تحسين القدرة الشرائية.

والأخطر من ذلك في كلامها، هو أن الحكومة رسّمت إلغاء  التحويلات الاجتماعية للمرافق العمومية وهو ما سيقضي كليا على القدرة الشرائية التي هي بالأساس جد هشة، على حدّ تعبيرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حنون تتمسّك باتهاماتها للوزيرة لعبيدي أمام قاضي التحقيق

حنون تحذّر من كارثة في السجون وتعلن مثولها أمام المحكمة في قضية لعبيدي