14-يوليو-2023
لباطشة

سليم لباطشة، الأمين العام السابق لاتحاد العمال الجزائريين (فيسبوك/الترا جزائر)

كشف الاتحاد العام للعمال الجزائريين عن تنظيم المؤتمر الاستثنائي الخاص به لانتخاب قيادته الجديدة يومي 23 و24 تموز/جويلية الجاري.

اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر دعت العمال للانخراط بقوة وإنجاح المؤتمر المصيري في حياة المنظمة النقابية

ووفق بيان للمركزية النقابية، فقد تم الاتفاق على هذا الموعد خلال انعقاد اجتماع للجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الإستثنائي تحت رئاسة رئيس اللجنة الأمين العام بالنيابة حمو طواهرية على مستوى المعهد الوطني للبحوث والدراسات النقابية بالعاشور.

وأسفر الاجتماع عن تحديد التاريخ ومكان الانعقاد بالجزائر العاصمة، مع استخراج وإرسال قائمة المندوبين حسب الانخراطات والتصفية المالية المصرح بها لدى قسم المالية بالمركزية النقابية.

كما اتفق على مراعاة تمثيل المرأة وعنصر الشباب ضمن القائمة المرسلة وعقد مؤتمرات جهوية يومي 20 و21 تموز/جويلية 2023 في أربع مناطق جهوية تحدد لاحقا.

وفي هذا الإطار، دعت اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر وعلى رأسها حمو طواهرية الأمين العام بالنيابة للاتحاد العام للعمال الجزائريين للانخراط بقوة لإنجاح هذا المؤتمر المصيري في حياة منظمتنا النقابية وذلك بالالتزام والانضباط والتحلي بمسؤولية هذا الحدث التاريخي الهام.

وفي آذار/مارس الماضي، تقدم الأمين العام  للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة باستقالته من قيادة التنظيم النقابي بعد نحو 4 سنوات (حزيران/جوان 2019) من تزكيته أمينًا عامًا خلفًا لعبد المجيد سيدي السعيد، حيث كان يشغل قبلها منصب الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال الصناعات الغذائية.

وذكرت مصادر نقابية أن لباطشة قدّم استقالته لأعضاء الأمانة الوطنية معلّلًا ذلك بأسباب صحية تمنعه من مواصلة مهامه على رأس الاتحاد. وتولى حمو طواهرية رئيس فيدرالية عمال المحروقات المنضوية مهام الأمين العام بالنيابة، إلى غاية انتخاب أمين عام جديد.