25-أكتوبر-2023
زريبيع

(الصورة: فيسبوك)

توفي، اليوم الأربعاء، الممثل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني عبد الحليم عن عمر ناهز 60 عاما. 

اشتهر الراحل بأدواره المتميزة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية

ويعتبر الراحل الذي اشتهر بأدواره المتميزة في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية من الوجوه الفنية المعروفة في الجزائر.

 والتحق الفقيد بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق في سوريا سنة 1987 قبل أن يبدأ مسيرته الفنية على الركح بأدائه ادوار مختلفة في أعمال من قبيل "الزير سالم" و"المحاكمة العجيبة" و"نهاية لعبة".

 بعدها، انتقل ابن مدينة تندوف إلى عالم الاحتراف من خلال مشاركته في عدة أعمال مع المسرح الوطني الجزائري منها "الحكواتي الأخير" و"ابوليوس" و"بنات لير" وكذا "ألف ليلة وليلة".
وشارك الفقيد في العديد من الأعمال السينمائية على غرار "العقيد لطفي" و"أسوار القلعة السبع"، كما كان له حضور في الشاشة عبر أدواره في عدد من المسلسلات الرمضانية خاصة، على غرار المسلسل العربي "الإمام" والمسلسلات الجزائرية "بابور اللوح" و"اولاد الحلال" و"الخاوة 2".

وكان آخر ظهور للفقيد في مسرحية "قهوة القالمي"، من إنتاج المسرح الوطني الجزائري حيث أدى دور "عمي علي" المجاهد و الثوري إبان الاحتلال الفرنسي للجزائر. 

وتقدم محمد يحياوي المدير العام للمسرح الوطني الجزائري، بتعازيه الخالصة والصادقة إلى أسرة الفنان المسرحي الراحل عبد الحليم زريبيع.