31-أغسطس-2022
مرباح

اللاعب مصالة مرباح (الصورة: إذاعة إي أف أم)

أصدر اليوم الأربعاء، نادي شبيبة الساورة، بيانًا توضيحيًا بخصوص قضية لاعبها السابق مصالة مرباح ونادي هلال الشابة التونسي، الناشط ضمن الدرجة الأولى التونسية.

المحكمة الرياضية الدولية "تاس" حكمت لصالح إدارة شبيبة الساورة في قضيتها ضدّ اللاعب مرباح مصالة بعد فسخه لعقده من جانب واحد ولعبه لنادٍ تونسي

وجاء عبر الصفحة الرسمية للفريق على فايسبوك: "كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أصدر حكماً في أيار/ماي 2021 يقضي بدفع ديون اللاعب مصالة والتي قدرت بمليارين و100 مليون مع غرامات التأخر زائد مصاريف فسخ العقد التي تصل إلى مليار آخر".

وأضاف: "هذا وبعد استئناف الحُكم، وتقديم الأدلة والوثائق التي تثبت تسديد جميع أجور اللاعب طيلة الأربع سنوات الماضية من طرف المحامي التونسي رفقة محافظ حسابات الساورة، وإقناع رئيس محكمة النزاعات بالفيفا عبر اجتماعات  أُجريت عن بعد بالصوت والصورة عبر برنامج السكايب دافعت فيها ادارة الشبيبة بقوة عن حقها".

وأردف نص البيان: "وعلى إثر كل هذا قامت التاس في رسالة يوم أمس، بإلغاء الحكم الأول مع اعتبار أن كل الأجور تم تسديدها في مواسمها للاعب ولا يحق له الانتقال من نادٍ لآخر بحجة عدم تسديد الأجور لذلك لم تحكم له المحكمة بأية حقوق".

بيان

وختم: "لقد تم إلزام شبيبة الساورة بدفع 2000 فرنك سويسري للنادي التونسي كمصاريف المحاماة واقتسمت مصاريف التقاضي ومصاريف المحكمة بين نادي الساورة 60% واللاعب مرباح مصالة 40% في حين لم تتطرق إلى طلب التعويض الذي طالبت به الساورة نتيجة خرق العقد من طرف اللاعب".

وكان هلال الشابة قد أصدر أمس الثلاثاء، بيانا يؤكد فيه فوزه بالقضية التي كانت محل نزاع مع بشبيبة الساورة حيث جاء عبر الصفحة الرسمية للنادي على فايسبوك: "هذه جولة جديدة يكسبها الهلال أمام المحكمة الرياضية الدوليّة والخصم هذه المرّة شبيبة السّاورة الجزائريّة في قضيّة تخصّ طلب تعويضات مادية عن مرور اللاعب مصالة مرباح على القلعة الهلاليّة بعد فسخ إرتباطه مع النادي الجزائري بطريقة وصفها الجزائريون بالأحاديّة".

يذكر، أن مصالة مرباح يلعب  للموسم الثاني على التوالي مع اتحاد الجزائر، بعد تجربة قصيرة مع وفاق سطيف، كما أن مصالة يعد شقيق حارس الرجاء البيضاوي غايا مرباح الذي سبق وأن حمل ألون نصر حسين داي وشباب بلوزداد في منافسات الدوري الجزائري.