29-يونيو-2024
فيات الجزائر

(الصورة: فيسبوك)

قال مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجمع ستيلانتيس، سمير شرفان، إنه قد تم تسليم بوهران 750 سيارة "دوبلو" محلية الصنع.

شرفان: نقوم بتسريع إنتاج فيات "دوبلو" في مصنع فيات في الجزائر، من 60 سيارة يوميا إلى 260 سيارة يوميا

وأكد شرفان في منشور له على منصة "لينكد إن"  أن هذا الرقم يأتي أسبوعين من بدء إنتاج خط التجميع الآلي الثاني لمصنع العلامة الإيطالية "فيات" في منطقة طفراوي.

وأضاف: "تماشيا مع إعلاننا في وقت سابق من هذا الشهر، نقوم بتسريع إنتاج فيات "دوبلو" في مصنع فيات في الجزائر، من 60 سيارة يوميا إلى 260 سيارة يوميا، وإضافة فريق ثالث في شهر جويلية"، فيما قال إنّ عدد العاملين في المصنع يبلغ حاليا أكثر من 900 عامل.

كما أشار شرفان إلى ارتفاع عدد الطلب على هذه المركبة من قبل الزبائن الجزائريين، من منطلق أنّ الشركة سجلت خلال أسبوع واحد فقط، أكثر من 20 ألف طلب من زبائن عبروا عن اهتمامهم بشركة فيات على منصة فيات الجزائر، واعتبره دليلا على ارتفاع الطلب والحماس لهذا النموذج".

وهذا الشهر، كشف مجمع "ستيلانتيس" عن تشغيل خط تركيب ثان آلي مخصص لتركيب سيارة فيات دوبلو الجديدة، وذلك بعد مرحلة إطلاق إنتاج سيارة فيات 500.

وقالت "ستيلانتيس" في بيان لها إنه "بفضل موظفيها الذي يقدر عددهم بـ 850 موظف، يشهد مصنع فيات في طفراوي زيادة في وتيرة الإنتاج وهو حاليًا بمعدل 46 سيارة يوميًا، مع هدف الوصول إلى 250 سيارة يوميًا بحلول نهاية شهر جويلية. سيتم تحقيق ذلك بفضل تنصيب فريق ثالث، مما سيرفع عدد العاملين في المصنع إلى 1.200 عامل، بما في ذلك الفرق المختصة في الهياكل والطلاء".

وأشار البيان إلى أن مجمع ستيلانتيس قام بتدريب مدته 130 ألف ساعة لفائدة فرقها في مصنع طفراوي وذلك في مهن صناعة السيارات مثل التركيب والجودة والخدمات اللوجستية، بما في ذلك 34ألف ساعة تدريب الخارج الوطن

وبهدف إنتاج ما يفوق 40 ألف سيارة ومعدل إدماج محلي يتعدى 10 بالمائة بحلول نهاية العام، سيصل إنتاج المصنع إلى 7000 سيارة نفعية فيات دوبلو و1000 سيارة فيات 500 بحلول نهاية شهر جويلية وذلك لتلبية طلبات الزبائن الجزائريين.