30-سبتمبر-2024
مديرا شركتي سونلغاز والسويدي

مديرا شركتي سونلغاز والسويدي (صورة: فيسبوك)

بحث الرئيس المدير العام لمجمع "سونلغاز"، مراد عجال، اليوم الاثنين، فرص تطوير الشراكة مع مؤسسة  "السويدي إلكتريك الجزائر" التي تعتبر فرع الشركة المصرية في الجزائر.

الطرفان اتفقا على تعيين فريق عمل من التقنيين لمباشرة العمل على ما تم مناقشته في الاجتماع

وأورد بيان لمجمع سونلغاز، أن عجال التقى وفداً من الإطارات المسيرة في شركة "السويدي إلكتريك الجزائر"، برئاسة الرئيس المدير العام للشركة، مصطفى الحلواني، حيث تمت مناقشة ملفات الشراكة بين الجانبين وفرص تعميقها.

وذكر البيان أن الاجتماع، الذي انعقد في مقر المديرية العامة لسونلغاز بحضور عدد من الإطارات المسيرة في الشركتين، عبّر فيه مصطفى الحلواني عن "شكره لمستوى الدعم الذي تقدمه سونلغاز لشركة السويدي إلكتريك، وهو الدعم الذي اعتبره المسؤول أحد أسباب النجاح الذي يحققه مجمع السويدي في الجزائر وخارجها".

كما استعرض  الحلواني، في السياق ذاته، التوجهات الجديدة للشركة، خاصة فيما يتعلق بالمشروع الكبير الذي تسعى إلى إنجازه في الجزائر"، مؤكدا أن هذا المشروع يتطلب "مرافقة سونلغاز، خاصة من حيث تموينه بالطاقة بالنظر إلى أهميته، لا سيما في توفير فرص جديدة للعمل ورفع قيمة صادرات الجزائر إلى الخارج".

من جانبه، أثنى  عجال على أداء شركة "السويدي إلكتريك الجزائر" وتنفيذها لالتزاماتها تجاه سونلغاز، خاصة فيما يتعلق بتوفير الكوابل والمعدات الكهربائية.

وأكد على "ضرورة المباشرة بشكل عاجل في تنفيذ مخطط العمل الجديد"، لا سيما فيما يخص تلبية الطلبيات الأخيرة التي تساهم في التحضير لصيف 2025، معتبراً ذلك "أولوية في ملف التعاون بين الطرفين".

كما اقترح عجال تعميق الشراكة بين "السويدي إلكتريك الجزائر" و"سونلغاز" من خلال ذراعها الصناعي، المتمثل في الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (سابغ)، وهي "الشراكة التي يعول عليها  عجال لفتح آفاق تصدير منتجات (سابغ)".

وفي الختام، اتفق الطرفان على "تعيين فريق عمل من التقنيين لمباشرة العمل على جميع النقاط التي تم مناقشتها خلال الاجتماع، وذلك لتسريع وتيرة الإنجاز".