15-أكتوبر-2020

صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ترأس رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا لرؤساء المجموعات البرلمانية، خُصّص لتبادل الرؤى ووُجهات النظر حول مشروع قانون المالية لسنة 2021، وكذا مقترحات برامج عمل اللجان الدائمة للمجلس، وكذا دراسة وضعية الأسئلة الشفوية والكتابية المحالة على المكتب، والرهانات المستقبلية التي تلي الاستفتاء الشعبي على مشروع تعديل الدستور.

صالح قوجيل أبدى ارتياحه لأجواء الحملة الاستفتائية 

أبدى رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل وبُعَيد انقضاء الأسبوع الأوّل من الحملة الاستفتائية حول مشروع تعديل الدستور، ارتياحًا وتفاؤلًا بشأن الجو الذي طبع الحملة الاستفتائية، والذي جرى في كنف الهدوء والسكينة والاحترام التام لحرّية التعبير والفعل الديمقراطي، على حدّ قوله، مجددًا نداءه للشعب الجزائري، من أجل المشاركة القويّة والواسعة في هذا الاستحقاق المصيري "في ظلّ ظروف تشهد فيها الجزائر تحوّلات وتحديات كبرى يفرضها المحيط الإقليمي المتقلب".

وفي هذا الصدد دعا رئيس مجلس الأمة بالنيابة الشعب الجزائري، "إلى عدم الانصياع إلى أبواق في الخارج تُـملي عليها ما تقول وما تفعل، ولم تستسغ بعدُ تجاوز الجزائر لتبعات المرحلة الانتقالية وولوج عهد الشرعية بعد الانتخابات الرئاسية في الـ 12 كانون الأوّل/ديسمبر الماضي".

 يضيف المتحدّث، أن "الولاء دومًا وأبدًا هو للوطن لا غير، عبر التجرّد من أيّ انتماء فئوي أو عقائدي، تأسّيًا بتلك النواة الذهبية الصلبة التي فجـّرت ثورة تشرين الثاني/نوفمبر المباركة، والوعي بتحديات المرحلة والسمو بالفعل إلى تطلعات الشعب الجزائري لنساهم بفضل الإرادة المخلصة لرئيس الجمهورية".

وبمناسبة إحياء الذكرى الـ 59 لمظاهرات 17 تشرين الأوّل/أكتوبر 1961، أبرز رئيس مجلس الأمّة بالنيابة، أن هذه الأحداث "أعطت في ذلك الوقت زخمًا ودفعًا قويًا للثورة الجزائرية خارج حدودنا الإقليمية، حيث أكدت على قوة التناغم والتلاحم العفوي الذي يجمع بين أبناء الوطن في الداخل والخارج... وأثبتت التمسك الراسخ للجالية الجزائرية في المهجر بمصير وطنها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيادة الجيش تعلن دعمها لمشروع تعديل الدستور

شنقريحة يدعم دسترة تدخل الجيش خارج الحدود