11-يوليو-2023
جامعة الجزائر 3

(الصورة: فيسبوك)

كشف المدير العام للتعليم والتكوين بوزارة التعليم العالي، علي شكري، أن الوزارة عملت على توسيع إستراتيجية "صفر ورق" لتشمل كل مسار تسجيل وتوجيه الطلبة، إلى جانب المرافق والخدمات المتعلقة بالنقل والإطعام والإيواء.

حامل شهادة البكالوريا سيحصل على بطاقة تسجيل الكترونية بمجرد دفع مستحقات التسجيل

وأوضح شكري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، أن حامل شهادة البكالوريا سيحصل على بطاقة تسجيل إلكترونية بمجرد دفع مستحقات التسجيل.

وأشار المسؤول ذاته، أن وزارة التعليم والبحث العلمي استحدثت آليات توجيه إدارية وبيداغوجية بهدف تسهيل التسجيلات لحاملي البكالوريا الجدد للموسم الجامعي 2023-2024.

وأضاف أن مصالح القطاع أقرت "آليات تسجيل وتوجيه جديدة أكثر مرونة تعزز الفرص أمام حاملي شهادة البكالوريا الجدد للتسجيل في التخصصات التي يرغبون فيها من خلال اللجوء إلى احتساب المعدل العام للبكالوريا في حال ما إذا لم يسمح المعدل الموزون للطالب من تحصيل التخصص الذي يرغب فيه وهو ما يرفع من نسبة تلبية الرغبات".

من جهة أخرى، أكد شكري أن المنشور الوزاري المتعلق بتوجيه حاملي شهادة البكالوريا الجدد يحدد انطلاق المرحلة الأولى من التسجيلات بداية من 19 يولو/جويلية لتستمر إلى الفاتح آب/أوت، حيث تم برمجة إجراء التسجيلات الأولية عبر المنصة من 19 إلى 22 يوليو/جويلية، يليها تأكيد التسجيلات يومي 23 و 24 من الشهر الجاري ثم معالجة الرغبات ما بين 25 يوليو/جويلية والفاتح آب/أوت ، ليتم عندها إعلان نتائج التوجيهات.