09-يونيو-2022

رابح ماجر (Getty)

قضت محكمة الجنح لسيدي امحمد، اليوم الخميس، بعقوبة ستة أشهر حبسًا نافذًا و100 ألف دينار جزائري غرامة مالية نافذة للاعب الدولي السابق رابح ماجر، وشريكه المدعو "م.ابراهيم" عن تهمة التصريح الكاذب.

إلزام ماجر وشريكه بدفع مبلغ 500 ألف دينار جزائري  للطرف المدني وهي الوكالة الوطنية للإشهار

كما أصدرت ذات الهيئة القضائية حكمًا يقضي ببراءتهما من باقي الجنح وهي النصب وجنحة التزوير واستعمال المزور وانتحال الصفة.

كما تم إلزام ماجر وشريكه بدفع مبلغ 500 ألف دينار جزائري  للطرف المدني وهي الوكالة الوطنية للإشهار.

وفي 03 حزيران/جوان الجاري، التمس وكيل الجمهورية بمحكمة الجنح بسيدي امحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الخميس، عقوبة 18 شهرًا حبسًا نافذًا في حق نجم كرة القدم السابق رابح ماجر في قضية الاستفادة من أموال الإشهار العمومي.

كما  التمس ممثل الحق العام أيضًا نفس العقوبة في حق شريك رابح ماجر المدعو  مسلم بن إبراهيم، إضافة إلى إعادة تكييف الوقائع إلى جنحة الشروع في النصب مع الإبقاء على باقي التهم والمتمثلة في التزوير واستعمال المزور، التصريح الكاذب والنصب.

من جهتها، قالت هيئة دفاع صاحب "الكعب الذهبي" إنّ موكّلها "قدم كل الأدلة التي تثبت براءته من كل الوقائع المنسوبة إليه"، فيما طالب رابح ماجر وشريكه من القاضي ببرائتهما و إنصافهما.

وفي آب/أوت 2020، كشف العربي ونوغي، المدير العام السابق للمؤسّسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار "أناب"، عن أرقام مذهلة لحجم استفادة الصحف من الإشهار العمومي خلال الفترة ما بين 2012 و2019.

وأوضح ونوغي في حوار مع جريدتي "الخبر" و"الوطن"، أن أكثر المستفيدين في هذه الفترة كانت جريدة النهار التي حصلت لوحدها على ما يعادل 235 مليار سنتيم من المال العام.

كما أشار المدير العام لجهاز تسيير الإشهار العمومي، إلى استفادة اللاعب والمدرّب الوطني السابق رابح ماجر من إعلانات بمبالغ ضخمة لجريدتيه "البلاغ" و"البلاغ الرياضي" غير المعروفتين وطنيًا.