13-أغسطس-2023
فيسبوك

(الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأحد، عن تمديد آجال إيداع ملفات الترشح لرئاسة "فاف" إلى تاريخ الـ 27 من آب/أوت الجاري.

سيتم الإعلان لاحقًا عن الموعد الجديد للجمعية العامة الانتخابية

وأكد الاتحاد في بيان له على موقعه الرسمي، أن قرار تمديد آجال إيداع ملفات الترشح جاء بعد التشاور مع أعضاء لجنة الترشيحات برئاسة علي مالك، ولتمكين المترشحين المحتملين من استكمال ملفاتهم.

وأوضح البيان ذاته: " يعلم الأمين العام للاتحادية، منير دبيشي، أن آجال إيداع ملفات الترشح تم تمديدها إلى غاية يوم 27 آب/أوت 2023 على الساعة الرابعة مساء"

كما أشارت الهيئة الكروية إلى أنه بعد قرار تمديد آجال إيداع ملفات الترشح، سيتم تأجيل الجمعية العامة الانتخابية، التي كانت مقررة يوم 4 أيلول/سبتمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن موعدها الجديد، في وقت لاحق.

وتناقلت مصادر متطابقة أن قرار التأجيل يعود إلى إجماع في الوسط الكرويى الرياضي حول ضرورة عودة الرئيس السابق لـ "فاف" لترأس أعلى هيئة كروية في البلاد، وهو المتواجد حاليًا خارج أرض الوطن في إطار عمله في الاتحاد العربي لكرة القدم.

إلى ذلك، يدور حديث في الكواليس عن إمكانية ترشّح بعض الشخصيات الكروية، على غرار رئيس "فاف" السابق محمد روراوة، وعضو المكتب الفيدرالي السابق، وليد صادي، والمدرب الوطني السابق، مزيان إيغيل، ورئيس الرابطة الوطنية عبد الكريم مدوار، وكذا عضو المكتب الفدرالي الأسبق عمار بهلول.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، الذي انتخب يوم الـ7 تموز/جويلية 2022، رئيسا للهيئة الكروية، خلفا لشرف الدين عمارة، قد أعلن يوم الـ16 تموز/جويلية الماضي عن استقالته من منصبه، بعد  فشله في كسب العضوية في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.