05-مايو-2020

الصحافي قادة بن عمار (الصورة: الطريق نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

أوقفت قناة الشروق الجزائرية، برنامجا حواريًا يقدمه المذيع المعروف قادة بن عمار، بعد تدخّل جهات عليا رفضت استمرار مروره على الشاشة.

قامت القناة بسحب برنامج "ساعة وشوية" من شبكتها البرامجية، دون أن تفصح عن أسباب ذلك

وقامت القناة بسحب برنامج "ساعة وشوية" من شبكتها البرامجية، دون أن تفصح عن أسباب ذلك، في حين التزم المذيع قادة بن عمار الصمت إزاء هذا القرار.

وبحسب مصدر في مؤسّسة الشروق، فإن القناة تلقت إشعارًا من جهات عليا تدعوها لإيقاف البرنامج، وهو ما استجابت له على الفور، كونها لا تمتلك إمكانية مقاومة مثل هذه القرارات.

وتفاجأ الصحافيون المرافقون لقادة بن عمار في البرنامج، بقرار التوقيف وكتب بعضهم على حساباتهم في مواقع التواصل، إشارات تفيد بامتعاضهم من واقع حرية الممارسة الإعلامية في الجزائر.

ورجّح البعض أن يكون سبب الغضب على قادة بن عمار، تغريدته التي أعلن فيها مساندته المطلقة لزميله السابق في قناة الشروق خالد درارني الموجود رهن الحبس المؤقّت.

وكتب قادة بن عمار في تغريدته بأن درارني ليس مجرمًا حتّى يسجن، مشيرًا إلى أنّه كان يقوم بعمله في تغطية المسيرات الشعبية أو تعرية وجه النظام، على حدّ تعبيره.

وليست المرّة الأولى التي يوقف فيها بن عمار عن الظهور، فقد سبق له زمن وزير الاتصال السابق حميد قرين، أن منع من تقديم برنامجه الشهير "في وقت الجزائر" الذي كان يحقق نسبة مشاهدات عالية جدًا.

واشتهر بن عمار، الذي قدّم أول برنامج "تولك شو"ـ على قناة خاصة جزائرية، بأسلوبه اللاذع في انتقاد منظومة الحكم في فترة الرئيس بوتفليقة وبقدرته على مخاطبة الجمهور وإحراج ضيوفه بأسئلة جريئة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إذاعة على الإنترنت تشكو تعرّضها لـ "الرقابة السياسي"

إدارة "راديو أم" تتهم بلحيمر بالجهل بالإعلام الرقمي وتهدّد بمقاضاته