11-ديسمبر-2019

الناشط السياسي كريم طابو (الصورة: France 24)

يُرتقب أن يدخل الناشط السياسي، كريم طابو، المسجون منذ 27 أيلول/سبتمبر الماضي في إضراب عن الطعام، لمدّة ثلاثة أيام دعمًا للحراك الشعبي، ورفضًا للانتخابات الرئاسية المبرمجة غدًا الخميس.

المحامي عبد الغني بادي أعلن دخول سجناء الرأي في إضراب عن الطعام 

ونقل المحامي نور الدين أحمين أنه زار اليوم الأربعاء، السجين كريم طابو فوجده "في زنزانة انفرادية داخل السجن"، مؤكّدًا أن طابو "أعلن عزمه الدخول في إضراب عن الطعام لمدّة ثلاثة أيام تضامنًا مع الحراك الشعبي"، وللتنديد بـ "الاعتقالات التعسفية".  

وشنّ منذ أمسٍ الثلاثاء، سجناء الرأي في مختلف السجون إضرابًا عن الطعام إلى إشعار غير معروف، في خطوة تصعيدية ضدّ حملة التوقيفات والاعتقالات. وكان المحامي عبد الغني بادي، قد أعلن دخول سجناء الرأي في إضراب عن الطعام ابتداءً من يوم الثلاثاء 10 كانون الأوّل/ديسمبر، تزامنًا والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتابع بادي أنّ الإضراب يأتي لـ "التنديد باعتقالهم دون وجه حقّ ورفضًا للانتخابات الرئاسية المفروضة ضدّ الخيار الشعبي الواسع في الانتقال السياسي الحقيقي". ووُجّهت للمعتقلين منذ انطلاقة حراك 22 شباط/فيفري الفارط، تهم تتعلق بـ "المساس بالوحدة الوطنية" و"نشر منشورات من شأنها المساس بالنظام العام".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إيداع كريم طابو الحبس المؤقّت.. هل سيكون مصيره مثل بورقعة؟

طابو يعود إلى الحبس المؤقت في قضية منفصلة عن الأولى