19-مايو-2020

لجنة "كورونا" تعتبر أن خرق تدابير الوقاية يعيق لبرنامج الدولة في مكافحة الوباء (الصورة: francetvinfo)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الثلاثاء، عن تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 176 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وستّ وفيات جديدة.

19 ولاية لم تسجّل أيّة إصابة بكورونا في 24 ساعة الأخيرة

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، إن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 7377 حالة أي بنسبة تقدر بـ 16 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 561 وفاةً.

وتابع جمال فورار أن "الوفيات الجديدة سجلت بكل من ولايات البليدة وهران وسطيف وتيارت وورقلة وسيدي بلعباس، بينما يتوزع إجمالي الحالات المؤكدة عبر 48 ولاية".

وفي الخصوص أكد المتحدث باسم لجنة كورونا أن "19 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة"؛ مبرزا أن "ولاية الجزائر العاصمة وسطيف وعنابة وخنشلة وخاصة قسنطينة تعد من بين الولايات، التي سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وبالنسبة للفئات العمرية، أوضح المتحدث أن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 57 في المائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا، فيما يمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 67 بالمئة من مجموع حالات الوفيات.

وأضاتف فورار أن اللجنة العلمية سجلت أيضًا في الساعات الأخيرة، شفاء 121 حالة من الفيروس، ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 3746 مصابًا.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 12433 وتشمل 5220 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و7213 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 26 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

في الأخير، أكد فورار أن كل تهاون خلال شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك اتجاه التدابير الوقائية الأساسية يعيق المجهودات لموجهة الوباء ويؤدي حتما الى تفاقم الوضع.

وأقر الوزير الأول، مساء الثلاثاء، تدابير تكميلية للوقاية من الفيروس بمناسبة عيد الفطر، حيث سيطبق على جميع الولايات خلال يومي العيد، حجر جزئي منزلي من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الساعة السابعة صباحا من اليوم الـموالي.

كما سيتم، خلال هذين اليومين، "تعليق حركة الـمرور بالنسبة لجميع السيارات، بما فيها الدراجات النارية، بين الولايات وداخل الولاية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا وشهر الصيام.. ما الذي افتقده الجزائريون؟

فتوى بتفادي الزيارات العائلية أيام العيد