18-مايو-2020

25 مصابًا بالفيروس يتواجدون في العناية المركزة (الصورة: مونت كارلو)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الاثنين، عن تسجيل  182حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وسبع وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 7201 إصابة، بينما قضى 555 شخصًا بالوباء.

لجنة متابعة كورونا أحصت أزيد من 12 ألف حالة تحت العلاج

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، إن "الوفيات الجديدة سجلت بكل من سطيف (3 حالات)، وحالة واحدة بكل من الجزائر العاصمة، عين الدفلى، سيدي بلعباس وبجاية، بينما يتوزع إجمالي الحالات المؤكدة عبر 48 ولاية".

وتابع جمال فورار أن "18 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة اليوم الاثنين، مبرزا أن الجزائر العاصمة، وهران، البليدة سطيف، قسنطينة وخاصة بشار تعد من بين الولايات التي سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

كما أوضح فورار أنه "بالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 57 بالمائة من مجموع حالات الاصابة بـفيروس كورونا، فيما يمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 67 بالمئة من مجموع حالات الوفيات".

وعن حالات الشفاء، أكد المتحدث باسم لجنة كورونا، أنه "سجلنا خلال 24 ساعة الأخيرة 118 حالة تماثلت للشفاء ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 3.625".

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 12.002 وتشمل 4.950 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و7.052 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 25 مريضا حاليا في العناية المركّزة.

وختم المتحدث اللقاء الاعلامي المسائي، بقوله: "لاحظنا تسجيل تهاون المواطنين خلال شهر رمضان الكريم في تطبيق احترام مسافة التباعد والتدابير الوقائية الأساسية"، كما دعا جميع المواطنين إلى "البقاء على دراية بالتحديات الصحية والامتثال للنصائح الوقائية كونها الوسيلة الوحيدة الحالية لاحتواء هذا الوباء".

وترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعد ظهر اليوم الاثنين، اجتماعا مع أعضاء اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، لمناقشة عديد الملفات المتعلقة بالوضع أبرزها كيفية رفع الحجر تدريجيًا بعد انقضاء مدة تمديده إلى غاية نهاية شهر أيار/ماي الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تتخطى الـ 7 آلاف إصابة بفيروس كورونا

الرجل الجزائري في المطبخ.. كورونا والحجر المنزلي يتحالفان