كورونا.. استقرار في الإصابات وتواصل ارتفاع حالات الشفاء

كورونا.. استقرار في الإصابات وتواصل ارتفاع حالات الشفاء

وزارة الصحة متخوفة من أرقام الإصابات بعاصمة البلاد (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجلت، وزارة الصحة والسكان، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 190 حالة إصابة مؤكدة وسبع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

أربع ولايات سُجلت بها نسبة 48 في المائة من إجمالي الحالات الجديدة

وأفاد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 7918، أي بنسبة تقدر بـ 18 حالة لكل مئة ألف ساكن، مشيرا إلى أن 317 حالة سلبية سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتابع جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لكورونا، بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد، أن إجمالي الوفيات بلغ 582 حالة، وأن الحالات الجديدة سجلت بكل من تيبازة(حالتان) وحالة واحدة بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة وسطيف و تيارت ومعسكر.

وفي الصدد أكد المتحدث بأن "الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات".

وكمؤشر إيجابي، أشار فورار إلى أن 29 ولاية سجلت نسبة الحالات بها أقل من النسبة الوطنية لكل 100 ألف نسمة، وأن 18 ولاية لم تسجل بها أيّة حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

كما أبرز أن "ولايات الجزائر العاصمة، سطيف، قسنطينة والمسيلة سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ما يعادل 48 بالمئة من العدد الاجمالي للحالات".

وفيما يتعلق بالعدد الاجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء، قال المتحدث باسم لجنة "كورونا"، إنه بلغ 4256 من بينها 194 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح الدكتور فورار بأن "الحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 13.732 وتشمل الحالات المؤكّدة حسب التحليل المخبري والمحتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 31 مريضًا حاليًا في العناية المركزة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الوزارة الأولى: تعليق حركة المرور على مدار 24 ساعة يومي العيد

إجبارية وضع الكمامة اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر