17-أبريل-2020

الشحنة بها 36 طنًا من وسائل الحماية وأجهزة تشخيص كورونا (الصورة: وزارة الدفاع الوطني)

الترا جزائر - فريق التحرير

وصلت، اليوم الجمعة، طائرتان عسكريتان من نوع "إيليوشين 76" إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة، محملةً بثالث طلبية من المعدّات الطبية ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا، قادمة  من دولة الصين.

السلطات طلبت من الصين 100 مليون قناع جراحي لمواجهة كورونا

وتضمُّ الشحنة معدات تقدر بـ 36 طنًا من وسائل الحماية وأجهزة تشخيص فيروس كورونا تم شرائها من الصين، ونقلت من بكين إلى الجزائر على متن طائرتين تابعتين للقوّات الجوية للجيش الوطني الشعبي، في ظرف 38 ساعة.

وقال الوزير المنتدب المكلّف بالصناعة الصيدلانية جمال لطفي بن با أحمد، على هامش وصول الطائرتين، إنّ "هذه الشحنة تشمل على 5 ملايين  و700 ألف من الكمامات وكذا 200 ألف كمامة من نوع "أف. أف. بي 2 " موجهة للأطباء.

كما تحتوي الطلبية الجددية على أكثر من 85 ألف جهاز تشخيص وباء كورونا؛ وبالخصوص شدّد الوزير لطفي بن با أحمد، في تصريح إعلامي، أن "المعدات ستساعد كثيرًا في مواجهة وباء فيروس كورونا".

من جهته أكد المقدم بلعابد  تواتي، أمين من مديرية الإعلام والايصال والتوجيه بأركان الجيش الوطني الشعبي، أنّه "مواصلةً للمجهود الوطني الرامي للحدّ من انتشار وباء كوفيد 19، نقلت طائرتان تابعتان للقوات الجوية الجزائرية، قادمة من بكين  حمولة تقدر بـ 36 طنًا من وسائل طبية مخصصة لمكافحة فيروس كورونا".

كما كشف المسؤول العسكري أنّ "القوات الجوية الجزائرية نقلت لحد الآن أكثر من 130 طنًا من هذه الوسائل"، ليبرز: "وهو ما يبرهن مدى جاهزية كافة وحدات الجيش للقيام بمهامه النبيلة، من أجل الوطن وخدمة الشعب خاصة خلال هذا الظرف الراهن".

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في آخر لقاء إعلامي له بقنوات وطنية، أعلن أن الجزائر طلبت من الصين شراء 100 مليون قناع جراحي و30 ألف طقم اختبار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم من الصين ثاني طلبيّة معدات ووسائل لمجابهة كورونا

الأزمة الوبائية في الجزائر.. أين هي الحكومة الإلكترونية؟