28-مايو-2020

الجزائر تسجّل انخفاضًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا (الصورة: مونت كارلو)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة، مساء الخميس، عن تسجيل 140 حالة إصابة بفيروس كورونا وسبع وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكّدة إلى 8997، فيما لقي 630 شخصًا مصرعهم، بسبب الوباء.

31 مصابًا بفيروس كورونا يتواجدون بمصلحة العناية المركزة

وأوضح المتحدث باسم لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا بالجزائر، جمال فورار، أن إجمالي الإصابات 8997 يمثل نسبة 20 حالة لكل 100 ألف نسمة.

وتابع فورار خلال اللقاء الإعلامي المسائي، الوفيات الجديدة سُجلت بكل من ولايات المدية حالتان، فيما أحصت اللجنة العلمية حالة واحدة بكل من العاصمة، تيارت، المسيلة، سيدي بلعباس والبيض .

وقال ذات المتحدث أن "66 في المائة من الوفيات تمثل فئة الاشخاص الذين يبلغون من العمر 65 سنة فما فوق"، مشيرًا إلى أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات و17 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

وأضاف الدكتور فورار بأن "ولايات الجزائر، وهران وسطيف سجلت أكبر عدد من الحالات الجديدة خلال الفترة نفسها".

وتماثل للشفاء 148 مريضًا، في الـ 24 ساعة الأخيرة،  ليصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 5277 حالة.

وبخصوص الحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 16.149 حالة وتشمل 7.286 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و8.863 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، في الوقت الذي يوجد فيه 31 مريضًا في العناية المركزة.

وذكّر الدكتور فورار، في ختام اللقاء بـ "ضرورة اليقظة الدائمة والدعم الكامل من طرف المواطنين، والتقيّد الدائم بالإجراءات الوقائية الأساسية والاستعمال المُلزم للقناع الواقي في كل الظروف لتفادي انتقال الوباء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

باستور: ارتفاع إصابات كورونا سببه زيادة التحاليل وطنيًّا

لجنة متابعة كورونا.. احذروا تناول "كلوروكين" تلقائيًا