19-يناير-2024
1

ستكون مباراة الجزائر وبوركينا فاسو قمة الجولة الثانية

ستكون مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، على ملعب السلام بمدينة بواكي، قمّة الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

تتجّه الأنظار نحو التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها الناخب الوطني جمال بلماضي ضد منتخب "الخيول"

وتتجّه الأنظار نحو التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها الناخب الوطني جمال بلماضي ضد منتخب "الخيول" في مهمّة تدارك التعثر المفاجئ ضد منتخب أنغولا.

عطال أم غيتون؟

من الواضح أن المردود البدني الذي قدّمه يوسف عطال على الجهة اليمني من دفاع "الخضر" لم ينل رضا متابعي المنتخب، حيث ظهر عامل نقص المنافسة على أداء لاعب نادي نيس الفرنسي، وهو ما اعتبره متابعون سبًبافي الظهور الشاحب لرياض محرز في لقاء أنغولا، بسبب انعدام الدعم الهجومي من يوسف عطال، عكس الجهة اليسرى التي عرفت نشاطًا كبيرًا من طرف ريان أيت نوري ويوسف بلايلي.

1

وقد يُقدم الناخب الوطني جمال بلماضي، على إقحام كيفن غيتون على الجهة اليمنى في مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، حيث سيتم التعويل على ظهير نادي "ماتز" الفرنسي من أجل إعطاء الحيوية الغائبة على الجهة اليمنى.

بن طالب خرج التشكيلة الأساسية

لاعبُ آخر قد يُغادر التشكيلة الأساسية في مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، ويتعلّق الأمر بنبيل بن طالب الذي كان اللاعب الأكثر انتقادًا من طرف الجمهور الجزائري، حيث لم يؤدي بشكل جيّد في وسط ميدان المنتخب، كما تسبّب في ركلة الجزاء التي أتى منها هدف التعادل لمنتخب "الغزلان السوداء".

1

ولتعويض لاعب نادي "ليل" الفرنسي، سيُقحم بلماضي متوسط ميدان فينورد الهولندي رامز زروقي أساسيًا، كما من الممكن أن تشهد المباراة دخول المخضرم سفيان فغولي منذ البداية، خاصة مع الاندفاع البدني الذي يُنتظر أن تشهده مباراة "الخضر" ضد "الخيول" البوركينابية.

هل يُزيح بلماضي محرز

تتجه الأنظار في مباراة الجزائر وبوركينا فاسو، إلى الجهة اليمنى من هجوم "الخضر"حيث يرتقب الجميع قرار الناخب الوطني بشأن نجم المنتخب رياض محرز، الذي طالب متابعون بإحالته على كرسي الاحتياط، وإقحام أدم وناس عوضًا عنه.

1

هجوميًا دائمًا، سيواصل بلماضي منح ثقته لثنائي المنتخب يوسف بلايلي وبغداد بونجاح، اللّذان  كانا أحسن عناصر "محاربي الصحراء" ضد أنغولا.

وهذه التشكيلة المتوقعة لمباراة الجزائر وبوركينا فاسو:

ماندريا، غيتون، أيت نوري، بن سبعيني، ماندي، زروقي، بن ناصر، شايبي، بلايلي، محرز، بونجاح