28-مارس-2023
أحمد عطاف، نجلاء المنقوش (فريق التحرير/الترا جزائر)

أحمد عطاف، نجلاء المنقوش (فريق التحرير/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء، محادثات على الهاتف  من نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش، تناولا فيها الراهن الليبي.

تدفع الجزائر باتجاه حل سياسي في ليبي عبر إجراء انتخابات رئاسية

وذكر بيان للخارجية الجزائرية، أن الوزير عطاف تلقى اتصالًا هاتفيًا من قبل نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش التي هنأته بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية.

واستعرض الطرفان بالمناسبة،  العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها، فضلًا عن مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي، كما تبادلا وجهات النظر حول آفاق تجاوز العقبات التي تعترض مسار التسوية السياسية للأزمة الليبية.

وجدد الوزير عطاف في حديثه تضامن الجزائر الدائم مع دولة ليبيا في كل ما يدعم وحدتها ويكرس توافق أبنائها بشأن تنظيم انتخابات حرة ونزيهة تنهي الانقسامات وتعيد لليبيا مكانتها الطبيعية على المستويين القاري والدولي".

من جانبها، ثمنت الوزيرة نجلاء المنقوش، دعم الجزائر "الثابت لأمن واستقرار ليبيا"، مشيدة في ذات السياق بـ "العمق التاريخي والطابع المتميز للعلاقات الأخوية الجزائرية-الليبية، وكذا بالآفاق الواعدة لتقويتها استجابة لتطلعات وآمال الشعبين الشقيقين"، وفق ذات البيان.

وتدفع الجزائر باتجاه حل سياسي في ليبي عبر إجراء انتخابات رئاسية. وفي انتظار ذلك، هي تتعامل رسميًا مع حكومة الدبيبة في طرابلس باعتبارها منبثقة عن قرارات الأمم المتحدة وتحظى بالشرعية الدولية، وفق ما سبق للمسؤولين الجزائريين التصريح به.