28-يناير-2024
ملعب نيلسون مانديلا

ملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الصورة: فيسبوك)

طرأت مستجدات جديدة في الدورة الدولية الودية الرباعية، التي ستستضيفها الجزائر في الأسبوع الأخير من شهر آذار/مارس المقبل، بمشاركة ثلاثة منتخبات أخرى، تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

"الخضر" سيشاركون في الدورة الودية، بعد إخفاقهم في منافسة كأس أفريقيا للأمم، تحت إشراف ناخب وطني جديد

ولن تشهد الدورة الدولية التي ستُجرى في الجزائر في سهرات رمضان، مشاركة المنتخب الألباني الذي كان مقررًا أن يكون أحد أطراف هذه الدورة، وفق ما أفاد به موقع "وين وين".

وأكّد المصدر بأنّ "منتخب ألبانيا سيعوضه أندورا صاحب المركز 164 في تصنيف "فيفا"، والذي يبقى اختياره للمشاركة مفاجئًا نوعًا ما؛ نظرًا لمستواه المتدني حيث يعتبر من أضعف خمس منتخبات في أوروبا."

وضُبطت جميع مؤشرات الدورة الدولية المصغّرة بخصوص برنامج "الخضر"، الذين سيسجلون مشاركتهم في هذه الدورة بمباراة أولى أمام بوليفيا بملعب 5 تموز/جويلية، بالعاصمة، ثم مباراة ثانية أمام جنوب أفريقيا على أرضية "نيلسون مانديلا"، ببراقي، لإثبات العلاقة التاريخية بين البلدين ومنح قيمة أكبر للمواجهة.

كما ستكون مواجهتي رفقاء القائد رياض محرز، تحت إمرة مدرّب جديد (لم يفصل في اسمه بعد)، وكذا انطلاقة جديدة، بعد الإخفاق الكبير في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، خاصة وأن المنتخب سيدخل غمار تصفيات كأس العالم في شهر حزيران/جوان المقبل، بمواجهتي غينيا وأوغندا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

وستُلعب مبارتين أخريين لمنتخب أندورا الضيف الجديد على هذه الدورة، أمام جنوب أفريقيا وبوليفيا، على ملعب 19 أسار/ماي (عنابة) أو الشهيد حملاوي (قسنطينة)، ولن يكون معنيًا بمواجهة "الخضر"، بحسب المصدر عينه.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري للكرة، أعلن، عن الدورة، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بحضور شخصيات رياضية وحضور أعضاء من الهيئة الدولية وربما أيضا قدوم رئيس "فيفا" جياني أنفانتينو.