09-ديسمبر-2023
.

غلاف الفيلم الوثائقي

أنتج نادي ميلان الإيطالي وثائقيًا خاصًا بمتوسط ميدانه ونجم "الخضر" إسماعيل بن ناصر، يروي في نصف ساعة قصّة الفتى الذي انطلق من مدينة  آرل الصغيرة في فرنسا، ليُصبح معشوق الملايين من مناصري "الروسونيري".

بن ناصر: أحلم بتحقيق جائزة الكرة الذهبية 

البداية من آرل 

انتقل فريق التصوير من إيطاليا إلى مدينة آرل في فرنسا، التي قال عنها بن ناصر: هنا بدأ كل شيء ، حيث ولدت ، حيث لمست الكرة للمرّة الأولى، وحيث فعلت كل شيء تقريبا حتى كان عمري 17 عامًا لازلنا في نفس الحي، والداي لا يريدان الانتقال إلى منزل آخر".

نحو أرسنال

كشف بن ناصر أنه في بادئ الأمر، لم يكن يرغب في مغادرة فرنسا، ولكن بعد ذلك "كنت بحاجة إلى التدريب لأنني في آرل، ولكن في أرسنال، كان الأمر مختلفا: واحدة من أفضل أكاديميات الشباب في أوروبا، تجربة جميلة جدًا،  في آرل ، حيث أعيش لم يكن الأمر بتلك الروعة، إنه حي صغير ولا يوجد شيء ، في لندن كان هناك كل شيء متوفرًا".

إلى إمبولي

كان نادي إمبولي المحطة الثالثة في مشوار رُمانة وسط ميدان النادي اللومباردي، وووصف بن ناصر انتقاله إلى هناك بأنه " كان الخيار الأكثر خطورة في مسيرتي، لكنني لاعب يحب المخاطرة، حتى في الملعب، أردت أن أظهر قدراتي للجميع. كان إمبولي الفريق الوحيد الذي أرادني بشدة،  ولكن عندما تكون لديك الثقة للعمل بشكل جيد وتضع الصبر ، في النهاية أعتقد أنه تمت مكافأتي".

 أبواب ميلان

يروي بن ناصر قصة انتقاله إلى نادي ميلان قائلًا: "عندما اتصل بي ميلان ، لم أفكر كثيرا في الأمر. كنت أعرف أنهم يريدونني، ميلان كان الفريق المثالي بالنسبة لي للعمل بشكل جيد(..) عندما أكون في ملعب التدريب، أنظر إلى الشعار على صدري وأقول لنفسي: "لكنني ألعب لميلان". ثم أفكر في المكان الذي كنت فيه ، ومن أين أتيت ، وعندما تفكر في هذه الأشياء ، فأنت تريد أن تفعل المزيد".

 الجزائر 
عاد بن ناصر في الوثائقي للحديث عن اختياره اللعب لـ "محاربي الصحراء" مشيرًا إلى أنه "كان خيارًا قمت به في سن مبكرة ، لم أرغب في الانتظار، وأردت أن ألعب لأحد هذين البلدين: المغرب أو الجزائر تعلمت المزيد عن الجزائر، كرة القدم في البلاد تُصلح الكثير من المشاكل، عندما تسير الأمور على ما يرام، تكون البلاد سعيدة. لن أندم أبدا على اختيار الجزائر. أنا فخور جدا".

الكرة الذهبية
وفي سؤال عن الطموح الشخصي الذي يسعى لتحقيقه، أكد بن ناصر أن الفوز بالكرة الذهبية هو أكبر حلم له، معلقًا: " إنه التتويج الأكثر صيتًا في عالم كرة القدم ، أضع هذا الهدف في رأسي، يجب أن أفعل كل شيء للحصول على تلك الجائزة المرموقة ، ويجب أن أعمل كثيرا ، الفوز بها يعني أشياء كثيرة ، أن تكون جيدا مع فريقك ومع المنتخب الوطني".