16-أكتوبر-2023
(الصورة: فيسبوك)

وزير الداخلية الجزائري ونظيره الليبي (فيسبوك/الترا جزائر)

أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ابراهيم مراد، محادثات مع نظيره الليبي  لواء عماد الطرابلسي، تناولت قضايا تمثل تحديات أمنية على الحدود بين البلدين.

تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك

وأورد بيان لوزارة الداخلية أن الطرفين تباحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، سيما فيما يتعلق بمواجهة التحديات الأمنية المشتركة ومكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود على غرار  تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية فضلا على التنسيق بخصوص تنقل الأشخاص بين البلدين.

وكانت مصالح الأمن قد أطاحت في الأشهر الأخيرة بعدة شبكات تنشط في تهريب المخدرات والأقراص المهلوسة بكميات كبيرة إلى الأراضي الجزائرية على الحدود مع ليبيا.

من جانب آخر، ذكّر الوزير مراد بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين التي تتميز بحسن الجوار، مؤكدًا بأن هذه الزيارة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون خاصة من خلال تدعيمها بتحيين الاتفاقيات الثنائية ذات الصلة.

كما أكد وزير الداخلية الليبي على إرادة بلاده للتعاون بين وزارتي داخلية البلدين بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة.

وفي تدخله، جدد الوزير الليبي عبارات الشكر والعرفان للدولة الجزائرية وعلى رأسها رئيس الجمهورية، نظير الهبة التضامنية الاستثنائية التي أبدتها إثر فيضانات درنة، ومساهمتها الفعالة في تجاوز آثار الكارثة.