20-يونيو-2020

العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى11631 حالة (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تحاشى وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الخوض في إمكانية تعرّض البلاد لموجة ثانية من فيروس كورونا، مؤكّدًا أن "عدد إصابات جائحة كورونا في ارتفاع عبر العالم كلّه".

لجنة متابعة فيروس كورونا تلتقي غدًا لوضع خارطة طريق احتمالًا لموجة ثانية

وقال الوزير بن بوزيد، في تصريح صحفي خلال زيارته لولاية بومرداس، شرقي العاصمة، إنّه "لا يمكننا أن نجزم بأننا نمر بمرحلة ثانية من تفشي فيروس كورونا، والأمر لا يخص الجزائر فحسب، بل إن العديد من دول العالم تشهد ارتفاعاً في أعداد الإصابات".

وأكد بن بوزيد أنه "لا يوجد تحكّم علمي في فيروس كورونا"، مشيرًا إلى أن "رغم كلّ المختبرات الصحيّة المتطورة عالمياً، لم يتم التحكم بعد بالفيروس بصفة علمية".

وتابع في الصدد: "حتى الباحثين العالميين تراجعوا عن الكثير من أقوالهم السابقة فيما يخصّ الفيروس (..) والسبب واضحٌ هنا الفيروس يتغيّر باستمرار"؛ مستطردًا: "بينهم من قالوا إنه سينتهي مع حلول الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وعلى الرغم من ذلك الفيروس ما زال ينتشر".

وأعلن المسؤول الأول عن قطاع الصحة، أن "اللجنة العلمية ستدرس في اجتماعها غدًا طريقة التعامل مع احتمال موجةٍ ثانيةٍ للفيروس".

كما دعا بن بوزيد الجميع إلى "الالتزام بتدابير الوقاية والإجراءات التي أعلنتها الحكومة، بهدف الحدّ من انتشار الجائحة، سيما بعد إقرار رفع الحجر الصحي تدريجيًا".

وفي إحصائية، السبت، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 12وفاة و127حالة إصابة جديدة و128حالة شفاء جديدة بفيروس كورونا.

وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى11631 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 837 وفاة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمتعافين إلى 8324 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. الجزائر بلغت مرحلة الذروة في 29 أفريل الفارط

فيروس كورونا.. ما هي استعدادات الحكومة لمواجهة الأزمة؟