25-أغسطس-2020

اللاعب ذو الأصول الجزائرية حسام عوار (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

أكد تقرير فرنسي أن صانع ألعاب نادي ليون الفرنسي، حسام عوار، قد حسم موقفه نهائيًا بخصوص المنتخب الذي سيمثله مستقبلًا، حيث قرّر مواصلة تقمّص ألوان المنتخب الفرنسي الذي مثّله في الأصناف الصغرى.

بلماضي سبق وأن أكد بأنّ توجيه الدعوة لعوار راجع لأصوله الجزائرية

وفي خبر حصري، نقل الموقع الرياضي "لوسكور أنفو" عن مصدر موثوق، أن حسام عوّار رد على اتصالات رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، يوم أمس الإثنين، معتذرًا عن تمثيل المنتخب الجزائري.

وأضاف ذات التقرير أن "حسام عوار سيكون ضمن قائمة المدرب الفرنسي ديدييه  ديشان، التي سيكشف عنها يوم الخميس المقبل، تحسبًا لمواجهتي منتخبي أوكرانيا والسويد في إطار الدوري الأوروبي للمنتخبات".

وقبل أيام، نقل موقع "أونز مونديال" الفرنسي، أنّ حسام عوّار بات أقرب من أي وقت مضى من تمثيل الجزائر، مؤكدًا أن "تقرير مصير" حسام عوّار سيكون يوم 27 آب/أوت الجاري، حيث من المتوقع أن يتم استدعاؤه من طرف الناخب الفرنسي ديشان لتربص تحضيري للمنتخب الفرنسي، وهو ما سيجعل عوّار في وضع محرج، خاصة أن هناك من يؤكد أنّ صاحب الأصول الجزائرية، قد إدّعى الإصابة لعدم تلبية استدعاءً من المنتخب الفرنسي قبل أشهر.

ويرى متابعون، أن رئيس الفاف خير الدين زطشي والناخب الوطني لم يبذلا جهدًا كبيرًا لإقناع حسام عوار بحمل القميص الوطني، وتركا له حرية الاختيار بعد لقاء جمعهما به في فرنسا.

كما أنّ الناخب الوطني قال في جوابٍ عن بعض اللاعبين مزدوجي الجنسية إنه "من يطالب اليوم بمجيئهم إلى المنتخب عليه أن يقدم لنا فقط دليلاً واحداً على رغبة هؤلاء اللاعبين في الانضمام لمنتخب الجزائر، وسنتحرك حينها لجلبهم".

وتابع بلماضي وقتها: "حسام عوار يلعب الآن للمنتخب الفرنسي للشباب، وريان أيت نوري كذلك، نحن يمكننا أن نوجه لهم الدعوة للمجيء إلى المنتخب الجزائري بحكم أصولهم الجزائرية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيختار الجزائر أو فرنسا.. أسبوع مصيري أمام حسام عوّار؟

عنتر يحيى يُنهي الجدل: لا أفكّر في خلافة زطشي