08-أغسطس-2023
الحديد

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت مجمع "ليون" الماليزي عن إقامة استثمار ضخم بالجزائر بقيمة استثمارية تصل لـ 6 مليار دولار، لإنتاج الحديد والصلب والألمنيوم.

المشروع الضخم لإنتاج الصلب والألمنيوم سيكون على 3 مراحل

وقال الرئيس المدير العام لمجمع ليون، تان سري داتوك سيري أوتاما ويليام شانغ، عقب زيارته الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار، إن شركته اختارت الجزائر بسبب توفر الأمن ومحيط الاستثمار الإيجابي وستقيم مشروعًا كبيرًا لإنتاج الصلب والألمنيوم.

من جانبه، ذكر مدير الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار عمر ركاش أن هذا المشروع الضخم سيكون بقيمة 6 مليار دولار وسيقام على ثلاثة مراحل، مشيرًا إلى أن المجمع بدأ إجراءات تسجيل الشركة وهو بصدد نقل الوحدة من كوالالمبور إلى الجزائر.

ويجري الرئيس المدير العام لمجمع ليون، منذ الأحد الأخير زيارة للجزائر حيث التقى وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وأجرى معه محادثات حول فرص الاستثمار في البلاد.

وبحث الطرفان خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة، فرص التعاون والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم والمجمع الماليزي ليون، ولاسيما في مجال استغلال الموارد المنجمية، على غرار الألمنيوم وخامات الحديد للاستغلال الصناعي.

ووفق وزارة الطاقة، أبدى المجمع الماليزي رغبته في استكشاف فرص للاستثمار وإقامة مشاريع صناعية في مجال صناعة الألمنيوم والحديد والصلب بالجزائر.

كما بحث الجانبان فرص التعاون والشراكة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما في إطار استراتيجية المجمع الماليزي لاقامة مشاريع صناعية هيكلية بالجزائر.