25-يناير-2024
منحدر الجباحية بالطريق السيار (الصورة: وكالة الأنباء الجزائرية)

منحدر الجباحية بالطريق السيار (الصورة: وكالة الأنباء الجزائرية)

كشفت مديرية الأشغال العمومية لولاية البويرة، أنه سيتم منع المركبات ذات الوزن الثقيل من المرور عبر الطريق السيار "شرق غرب" بالأخضرية.

سيتم تحويل حركة سير مركبات الوزن الثقيل باتجاه الجزائر عبر الطريق الوطني رقم 05

ووفق بيان للمديرية، فإنه وتحسبا لانطلاق أشغال الصيانة على الطريق السيار "شرق غرب" من محول الأخضرية غرب إلى النفق الأول لمنطقة بوزڨزة باتجاه الجزائر. فقد تقرر منع سير مركبات الوزن الثقيل بهذا المقطع باتجاه الجزائر.

شطر الأخضرية

كما سيتم تحويل حركة سير مركبات الوزن الثقيل باتجاه الجزائر عبر الطريق الوطني رقم 05. انطلاقا من محول الأخضرية غرب. وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 كانون الثاني/جانفي  لمدة شهر واحد.

الطريق السيار

والعام الماضي، أعلنت الهيئة المسؤولة عن الطريق السيار في الجزائر، منع سير مركبات ذات الوزن الثقيل على الطريق السيار شرق-غرب، في المقطع الذي يوصف بطريق الموت بمنطقة الجباحية بولاية البويرة شرق البلاد.

وتشهد هذه المنطقة بشكل شبه يومي حوادث مرور مميتة. بسبب اهتراء الطريق وعدم احترام السرعة المحددة وكثرة استعمال الطريق من قبل مركبات الوزن الثقيل.

ورغم محاولات الصيانة الدورية، يبقى الشطر الرابط بين ولاية البويرة والجزائر العاصمة أحد أسوء مقاطع الطريق السيار الرابط بين شرق البلاد وغربها، جيث يشهد بصفة شبه يومية حوادث مرور ودت بحياة المئات من الأشخاص.