23-مارس-2024
وزارة الخارجية

(الصورة: فيسبوك)

أدانت الجزائر "أشد الإدانة وأقواها" الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له روسيا، ووصفته بـ"الجبان والدنيء"، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت.

الخارجية: الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له روسيا جبان ودنيء ويذكر باستمرار آفة الإرهاب

وأعربت الجزائر عن "تضامنها التام مع روسيا الاتحادية في هذه الظروف المأساوية"، كما تقدمت بتعازيها الخالصة لأسر الضحايا، وفق المصدر.

وتابع البيان: "إن هذا الهجوم الإرهابي، يأتي ليذكر سائر المجموعة الدولية باستمرار آفة الإرهاب ويسلط الضوء على المسؤوليات التي تقع على عاتقها، بالحفاظ على يقظتها الدائمة في مواجهة هذا التهديد، الذي لا يزال يشكل مصدرا للدمار."

وأكدت الجزائر "استعدادها الكامل للمساهمة، بكل حزم وثبات، في هذا الجهد الجماعي للمجموعة الدولية، الذي يترجم التزامها بالقضاء الكلي على آفة الإرهاب."

والسبت، أعلن، الكرملين عن توقيف 11 شخصًا، بينهم "المهاجمون الأربعة" الذين نفّذوا الهجوم الذي أوقع 143 قتيلًا في صالة للحفلات الموسيقية، الجمعة، في ضاحية بالعاصمة موسكو.

وفي كلمة متلفزة، قال، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم (السبت)، إنّه "سنحاسب كل من يقف خلف هذه القوى (الإرهابية)". وأضاف "مخطط هذا الهجوم وجميع المسؤولين عنه سيعاقبون."

ووصف بوتين الاعتداء بأنه "عمل إرهابي همجي". وأعلن الأحد يوم حداد وطني. وأردف: "منفذو هجوم كروكوس كانوا يتجهون للحدود الروسية الأوكرانية قبل القبض عليهم". وأكد بوتين أن "لا أحد يستطيع زعزعة أمن واستقرار روسيا."