27-يناير-2022

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لسبعة أيام إضافية، اعتبارًا من الأحد المقبل، حسب ما أورده، اليوم الخميس بيان لمصالح الوزير الأول.

وزارة التربية: هذا الإجراء يندرج في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا

وجاء في بيان الوزارة: "عملًا بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا/ والسلطة الصحية، قرر الوزير الأول، وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان اتخاذ تدابير وقائية يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا على مستوى قطاع التربية الوطنية".



وأضاف المصدر نفسه، أن هذا الإجراء يندرج في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا، وبالنظر إلى الوضع الوبائي الذي لا يزال يتميز بالانتشار السريع للفيروس، فقد تقرر تمديد إجراء تعليق الدراسة على مستوى التربية الوطنية لفترة إضافية مدتها سبعة أيام، اعتبارًا من يوم الأحد 30 كانون الأول/جانفي 2022 إلى غاية يوم السبت 5 شبّاط/فيفري 2022.



كما تذكر الحكومة بهذه المناسبة، يضيف بيان الوزارة، 'بضرورة تكثيف عمليات تلقيح الموظفين والعمال، لا سيما على مستوى قطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني".

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرّر في وقت سابق تعليق الدراسة لمدة 10 أيام، وذلك ابتداءً من يوم غد الخميس، بعد التفشي الكبير للفيروس في الوسط التربوي.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع استثنائي ترأسه الرئيس تبون، لتقييم الوضع الوبائي في البلاد، وذلك بحضور أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، والحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رقم مخيف.. إصابات "كوفيد-19" تتخطى حاجز الـ1000 حالة

وزارة الصناعة الصيدلانية تحذّر من احتكار وتخزين أدوية كورونا