27-ديسمبر-2023
إرهاب

(الصورة: فيسبوك)

كشف الحصيلة الأسبوعية لوزارة الدفاع الوطني عن توقيف إرهابيين بأقصى الجنوب كانا ينشطان ضمن جماعات إرهابية بالخارج.

وزارة الدفاع: الإرهابيان كانا ينشطان ضمن جماعات خارج الجزائر

وذكر البيان أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار في الناحية العسكرية السادسة، تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين كانا ينشطان ضمن جماعات إرهابية بالخارج. ويتعلق الأمر بكل من “م. سالك” المدعو مولود و”ن. سيد علي” المدعو  معاذ.

وفي نفس سياق مكافحة الإرهاب، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي خلال عملية بحث وتفتيش بالبويرة من اكتشاف مخابئ للجماعات الإرهابية تحتوي على مواد متفجرة، فيما تم توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بمستغانم غرب البلاد.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا (267) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (150) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، تم توقيف (26) تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال (07) قناطير و(22) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (65005) قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإيليزي وجانت جنوب البلاد، أوقفت مفارز للجيش (172) شخصا وضبطت (18) مركبة و(109) مولدات كهربائية و(105) مطارق ضغط و(05) أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.