28-يناير-2024
سفارة دولة فلسطين في الجزائر

سفارة دولة فلسطين في الجزائر

ثمنت سفارة دولة فلسطين بالجزائر، اليوم الأحد، التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للبعثة الدائمة للجزائر في الأمم المتحدة، لطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بغية إعطاء صبغة تنفيذية لقرارات محكمة العدل الدولية، بخصوص دعوى جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني.

اعتبرت سفارة فلسطين أن متابعة الرئيس تبون لتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية "تعكس حرصه واهتمامه الشديد بالقضية الفلسطينية

وأفاد بيانٌ للسفارة الفلسطينية أنه "تثمن سفارة دولة فلسطين في الجزائر عاليا التوجيهات السامية للرئيس عبد المجيد تبون، للبعثة الدائمة لبلاده في الأمم المتحدة، بطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بغية إعطاء صبغة تنفيذية لقرارات محكمة العدل الدولية، المتعلقة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني".

واعتبرت سفارة فلسطين أن متابعة الرئيس تبون لتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية "تعكس حرصه واهتمامه الشديد بالقضية الفلسطينية".

بيان سفارة فلسطين

وثمّن البيان ذاته "الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عبر سفارات الجزائر في جميع أنحاء العالم، "في دعم الحق الفلسطيني تجسيدا للمواقف الثابتة والتاريخية لدولة الجزائر من القضية الفلسطينية".

ويوم أمس، أعلنت الرئاسة الفرنسية لمجلس الأمن عقد جلسة طارئة تبعا لقرار محكمة العدل الدولية حول الإبادة الجماعية لغزة، وذلك نزولا عند الطلب الجزائري.

وينتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي الأربعاء جلسة للنظر في هذا القرار الذي دعا "إسرائيل" إلى منع أي عمل "إبادة جماعية" محتمل في قطاع غزة.

وتريد الجزائر من خلال هذا الاجتماع الذي يُعقد الأربعاء على الساعة الرابعة بتوقيت غرينيتش، إعطاء قوة إلزامية لحكم محكمة العدل الدولية في ما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي".

وكانت بعثة الجزائر الدائمة لدى الأمم المتحدة قد تلقت تعليمات الرئيس عبد المجيد تبون، تقضي بطلب عقد اجتماع المجلس الأمن في أقرب الآجال بغية إعطاء قوة إلزامية لحكم محكمة العدل الدولية فيما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي