01-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

دشّن وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أمس الإثنين، مسجد "التقوى"، ببلدية بني سنوس، بتلمسان، خلال زيارة عمل وتفقّد قادته إلى الولاية.

والدة محرز: ابني ظلّ يحلم ببناء مسجد التقوى القريب من قبرِ والده

وحضر مراسم التدشين إطارات من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف وكذا السلطات المحلية للولاية، فضلًا عن السيّدة حليمة محرز، والدة قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز.

وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي سكان المنطقة بهذا الصرح الديني الكبير، الذي يضاف إلى مكاسب الولاية ويعزز مكانتها ويترجم جزءًا من تاريخها الجهادي.

كما حثّ الوزير بلمهدي على ضرورة توسيع أنشطة المسجد لتتعدى الجانب التعبدي وتشمل الجوانب العلمية والفكرية والثقافية للاضطلاع بالدور المنوط به في نشر قيم التسامح والوسطية والاعتدال وتربية النشء على ما ينفعه في حاضره ومستقبله.

بدورها، قالت والدة رياض محرز، إنها "جدّ سعيدة بتدشين المسجد ببني سنوس، بقدر من الله والسلطات، وكذا رياض الذي أدخل البهجة على الساكنة".

وأردفت: "ابني رياض ظل يحلم بهذا المسجد الذي يربطه بمدينته وبوالده، المدفون على مقربة من المسجد،  وتنمى أن يبني مسجدًا بالقرب من قبر والده".

ويتربع مسجد "التقوى" على مساحة 1352.74 متر مربع ويتسع لـ2200، تزينه منارة يبلغ ارتفاعها 36 مترا، كما أنه يزاوج بين الجانب الوظيفي والجمالي والجانب الروحاني التعبدي ويساهم في إبراز معاني الإسلام الصحيح والاعتدال والوسطية.

ومعلومٌ أن نجم المنتخب الجزائري ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تبرّع بالمال لبناء المسجد ببلدية بني سنوس، التي يقطن بها أفراد من عائلته وأقاربه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محرز وقرارات غوارديولا.. الصبر أو الهجر؟

منزل رياض محرز بمانشستر يتعرّض للسطو