17-نوفمبر-2020

وزارة الصحة وسّعت من تحقيقاتها الميدانية لحصر بؤر الوباء ولائيًا (الصورة: ميدل إيست)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1002 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أول مرة تتجاوز فيها الإصابات اليومية الألف حالة منذ ظهور الوباء نهاية شباط/فيفري الماضي.

إجراءات الحجر الصحي الجديدة دخلت حيز التنفيذ بداية من اليوم الثلاثاء

وكشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي، عن إحصاء 18 وفاة جديدة بالوباء، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 69591، والوفيات إلى 2186.

وأوضح جمال فورار أنّ إجمالي حالات الشفاء بلغ الـ45699  مريضًا، بعد تسجيل تعافي 661 مصابًا في الساعات الأخيرة.

وأضاف مسؤول وزارة الصحة أنّ 39 مريضا يخضعون للعلاج في وحدات العناية المركزة.

كما أشار الناطق الرسمي للجنة متابعةفيروس كورونا إلى أنّ "22 ولاية سجلت أقل من 9 حالات، في حين لم تشهد 10 ولايات أية حالة جديدة بكورونا، بالمقابل سجلت 26 ولاية أكثر من 10 حالات".

ووسّعت وزارة الصحة في الآونة الأخيرة من تحقيقاتها الميدانية في الولايات التي عرفت تسارعًا للعدوى، من أجل حصر نقاط انتشار الفيروس ومحاولة السيطرة عليه.

وفي السياق، لم يستبعد عبد الكريم طواهري في تصريح إذاعي، أن تلجأ الحكومة إلى إجراءات جديدة مشددة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وأكّد طواهري أنّ هناك تهاونًا واضحًا من طرف المواطنين في التقيّد بالإجراءات الوقائية، التي أقرتها الدولة لمواجهة جائحة "كوفيد-19".

ودخلت، اليوم الثلاثاء، الإجراءات الجديدة التي أقرتها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيز التنفيذ لمدة 15 يومًا، حيث تقرر توسع قائمة الولايات المعنية بالحجر من الثامنة ليلًا حتى الخامسة صباحًا إلى 32 ولاية.

كما تقرر تحديد لمدة 15 يوما، أوقات نشاط بعض المتاجر التي يجب أن توقف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة الثالثة زوالًا، على غرار المقاهي والمطاعم وصالونات الحلاقة ومتاجر الألعاب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

طواهرية: الحكومة قد تتّجه إلى تشديد الإجراءات بسبب تفشي كورونا

بن بوزيد: مرضى السكري الأكثر عرضة للإصابة بكورونا