27-سبتمبر-2023
الطاسيلي

(الصورة: فيسبوك)

استقطبت ولاية جانت، جنوب الجزائر، أزيد من 5 ألاف سائح أجنبي من 37 جنسية مختلفة وأكثر من 21 ألف سائح وطني خلال موسم السياحة الصحراوية الماضي، حسبما أفادت به مديرية السياحة والصناعة التقليدية بالولاية.

ساهم فتح خط مباشر يربط جانت بباريس في زيادة توافد السياح الأجانب

وسجل قطاع السياحة ارتفاعا ملحوظا في عدد السياح الوافدين إلى ولاية جانت خلال الموسم المنقضي مقارنة بالموسم الذي سبقه، حيث سجلت ذات المصالح توافد أزيد من 3 ألأف سائح أجنبي من 34 جنسية و19 ألف سائح محلي خلال الموسم السياحي 2022/2021، وفق ما كشف عنه مدير القطاع ألمين حمادي، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية.

وأشار حمادي  إلى أن تسجيل هذا المنحى التصاعدي لتعداد السياح الوافدين إلى المنطقة تحقق بفضل التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية لترقية السياحة الصحراوية على غرار فتح الخط الجوي الأسبوعي المباشر من مطار شارل ديغول بباريس إلى مطار الشيخ أمود بن المختار بجانت .

بالإضافة إلى ذلك تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة للسياح الأجانب القادمين إلى جنوب البلاد، حيث أصبح بإمكانهم الحصول على التأشيرة فور وصولهم إلى المطارات والمعابر الحدودية، وفق ذات المسؤول.

وتعد المسارات السياحية الكبرى ''تادرارت الحمراء'' و''إسنديلن'' وواحة ''إهرير'' من أبرز المناطق السياحية التي زارها ضيوف ولاية جانت خلال الموسم السياحي الماضي بمساهمة الوكالات السياحية التي سخرت لهم كافة الإمكانيات لضمان إقامة سياحية مريحة.

تجدر الإشارة إلى أن صحراء "الطاسيلي ن آزجر" تعد من بين أكبر المتاحف في الهواء الطلق والذي يضم رسومات ونقوش تعود إلى فترات قديمة بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلابة، حيث تحكي هذه المواقع الفريدة قصة تفاعل رائع بين الجبال الصخرية السوداء والبنية والرمال الحمراء والصفراء مما يخلق لوحة فنية تجمع بين جمال الطبيعة بشكل استثنائي.