26-فبراير-2024
عبد الحق سايحي، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك)

وزير الصحة (صورة: فيسبوك)

عرضت وزارة الصحة اليوم النسخة الجديدة للملف الإلكتروني للمريض التي تتضمن رقمًا تعريفيًا وطنيًا لكل مريض، وذلك في سياق عملية رقمنة القطاع.

وزير الصحة: استُحدث رقم تعريفي وطني لكل مريض في النسخة الجديدة  للملف الإلكتروني، مما سيسهل عملية المتابعة الصحية الفورية من أيّة مؤسسة استشفائية

وقال وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، خلال لقائه بمديري المؤسسات الاستشفائية، بمناسبة العرض، أن تحيين الملف الرقمي للمريض يندرج في إطار "جهود الوزارة  من أجل عصرنة القطاع وتسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية".

وأشار إلى أنه تم في النسخة الجديدة  للملف الالكتروني، استحداث رقم تعريفي وطني لكل مريض، مما سيسهل عملية "المتابعة الصحية الفورية، من أيّ مؤسسة استشفائية".

وأبرز أن النسخة الجديدة  تحتوي على "كل البيانات الشخصية والصحية المتعلقة بالمريض مع إمكانية الاطلاع عليها من طرف أي مؤسسة استشفائية عبر الوطن".

كما جدّد الوزير، التأكيد على أن "رقمنة قطاع الصحة، التي بلغت نسبة 97 بالمائة"، تندرج في صميم "أولويات برنامج الرئيس عبد المجيد تبون".

ووفق ما تم تقديمه من معلومات، فإن قرار تحيين النسخة القديمة للملف الالكتروني للمريض جاء بناء على نحو 700 اقتراح قدّمه أخصائيون ومسيرون للمؤسسات التابعة للقطاع.